ناهد دوران
ناهد دوران ، كانت أول عشيقة للسلطان سليمان، وهي أم ابنه البكر مصطفى. ماهيدفران كانت ابنة موسيقي ألباني غني يدعى عبد الله ريكاي، وقد كان السلطان سليمان وليا للعهد عندما أنجب منها ابنه مصطفى سنة 1515. وتجسد شخصيتها في المسلسل الممثلة الألمانية – التركية نور أيسان فتاحاوغلو، كما مثلت أيضا في المسلسل التركي الشهير " العشق الممنوع".
السلطانة خديجة
السلطانة خديجة هي أخت السلطان سليمان العظيم، وهي أيضا زوجة الوزير الأكبر وقائد الجيش باركلي ابراهيم باشا. وتجسد شخصيتها في المسلسل الممثلة الألمانية – التركية سلمى ايرجيك، ملكة جمال متوجة سابقا، ومصممة، درست علم النفس والفلسفة، قبل أن تلج عالم السينما المهنية سنة 2001.
السلطانة الأم
السلطانة الأم ، كانت أول " ملكة أم" للإمبراطورية العثمانية، وهي زوجة السلطان سليم الأول، وأم سليمان العظيم. منذ اعتلاء ابنها العرش في سنة 1520 وإلى غاية وفاتها سنة 1534، كانت إحدى الشخصيات الأكثر تأثيرا داخل الإمبراطورية، كما ساعدت ابنها كثيرا في تدبير شؤون الإمبراطورية. ويجسد هذه الشخصية في المسلسل، الممثلة التركية نباهات سهير، إحدى بطلات المسلسل الرومانسي "العشق الممنوع".
السلطان سليمان العظيم
يعتبر الملك سليمان الأول، أو السلطان سليمان العظيم، عاشر سلطان عثماني. وقد استمرت فترة حكمه 46 سنة. وبفضل هذا السلطان، وصلت الامبراطورية العثمانية أول تقدمها. ويجسد شخصية السلطان سليمان الأول في مسلسل "حريم السلطان"، الممثل التركي هاليت ايرجينك، والذي لعب أدوارا كبيرة في عدة إنتاجات شهيرة.
حريم السلطان "هيام"
أليكساندرا "هيام" ، كانت فتاة من " حريم سليمان"، من أصول بولونية، أصبحت فيما بعد "حريم السلطان" أي زوجته. كانت في البدء جارية، قبل أن تتسلق سلم الحريم شيئا فشيئا، لتصبح الأكثر تفضيلا لدى السلطان، بل ومن أكثر الشخصيات تأثيرا على سياساته الخارجية، وقد كانت نشيطة جدا في المجالات الاجتماعية والتربوية. وتجسد شخصيتها في المسلسل، الممثلة مريم اوزرلي، وهي ممثلة من أب تركي وأم ألمانية، وقد اشتهرت أساسا بفضل أدائها في مسلسل " حريم السلطان".
ابراهيم باشا
كان ابراهيم باشا أحد أصدقاء طفولة السلطان سليمان العظيم، وهو يوناني أورثودوكسي. في سنة 1523 أصبح الوزير الأكبر في الإمبراطورية، وأيضا القائد الأعلى للجيش، لقد كان الذراع الأيمن للسلطان على مدى 13 سنة، إلا أن صعوده المثير، ومراكمته للثروات، جلبت له عداوات كثيرة، مما جعل السلطان سليمان يشك في ولائه، إلا أن اغتيل بتاريخ 15 مارس 1536 داخل قصر توبكابي. شخصيتها يجسدها الممثل التركي أوكان يالابيك، والذي يشكل له مسلسل " حريم السلطان" محطة هامة في مشواره المهني.